العلاقات العامة وخدمة المرضى الدوليين

Doctery Our History

نقطة الاتصال بين المستشفى والمحيط الخارجي

العلاقات العامة وخدمة المرضى الدوليين

تعتبر دائرة العلاقات العامة نقطة الاتصال بين المستشفى والمحيط الخارجي سواء أكان داخل الأردن أم خارجه ولهذا تعد دائرة إدارية أساسية في المستشفى التخصصي، ويتمحور عملها حول ثلاثة أهداف أساسية هي:

تسهيل جميع معاملات وإجراءات وحاجات المرضى والزوار من خلال "مكتب خدمة المرضى غير الأردنيين" والذي يعمل به كادر مؤهل ذو خبرة متميزة وملتزم بأخلاقيات المهنة وأعلى مستويات الجودة.

التواصل مع المرضى والزوار لمعرفة رأيهم ومدى رضاهم عن خدماتنا وتحديد النقاط الايجابية للحفاظ عليها وتطويرها والنقاط السلبية لعلاجها والتخلص منها بأقصى سرعة ممكنة، ونقل هذا الرأي العام إلى إدارة المستشفى أولاً بأول لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

إظهار صورة المستشفى التخصصي الراقية والمميزة ليس على المستوى المحلي والإقليمي فقط وإنما على مستوى العالمي.

دور

دائرة العلاقات العامة

استقبال الاستفسارات والتقارير الطبية الواردة من المرضى من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية

تقوم دائرة العلاقات العامة باستقبال الاستفسارات والتقارير الطبية الواردة من المرضى من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية لعرضها على الأخصائيين المعنيين لتقديم النصح والإرشاد الطبي لهم وتبيان إمكانية العلاج وتكاليفه ومدة الإقامة المطلوبة. كما إنها تقوم بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لزيارة المريض مجاناً نذكر منها مراسلة السفارة الأردنية عند الحاجة لاستصدار تأشيرات الدخول، والاستقبال في المطار، وترتيب المواعيد مع الأطباء المختصين، وتوفير السكن للمرافقين بأسعار مناسبة.

التثقيف الصحي

تقوم دائرة العلاقات العامة بدور كبير في التثقيف الصحي من خلال عمل المطبوعات الإرشادية وبرامج التوعية والمؤتمرات الطبية والمحاضرات العامة لتثقيف الجميع، وتقوم بالتنسيق بين جميع الدوائر والأقسام لتحقيق أهداف ورؤية الإدارة العليا وحل المشاكل التي تواجه المرضى والزوار والقيام بالواجبات الاجتماعية التي تخص العاملين في المستشفى لخلق جو عمل عائلي ومريح، والتعاون مع الدوائر الطبية في المستشفى للقيام بعمل الأيام الطبية المجانية على مستوى المملكة لخدمة المجتمع المحلي وإيصال رسالة المستشفى الإنسانية المتميزة لجميع أبناء وطننا الحبيب.

ميز موظفي هذه الدائرة بمؤهلات خاصة

هذا ويبقى أن ننوه إلى تميز موظفي هذه الدائرة بمؤهلات خاصة مثل حسن التعامل مع الجمهور وحرصهم على إرضاء الجميع وقدرتهم على امتصاص الغضب عند الحاجة ومهارات التواصل والاتصال والتفاعل الإيجابي ورغبتهم الداخلية في تقديم الأفضل دائماً.